أخبار وتقارير

افتتاح ورشة دعم القدرات الائتمانية في جامعة تعز

يمنات

بتمويل من البنك الدولي ..
افتتحت أمس الأحد على قاعة مركز الدراسات العليا بكلية الهندسة جامعة تعز، ورشة دعم القدرات الائتمانية لتطوير الإدارة المالية والمشتريات بجامعة تعز بتمويل من البنك الدولي.
و تهدف هذه الورشة إلى مناقشة التعديلات النهائية للأدلة الإجرائية في الإدارة المالية والرقابة الداخلية وأدلة المشتريات مع خارطة التدفق المستندي لكل دليل والتي تم تجهيزها بصورتها شبه النهائية من قبل شركة ايبكس للاستشارات.
و في تصريح للأستاذ الدكتور محمد الشعيبي رئيس الجامعة قال فيه: “إن اختتام نهاية العام بهذه الورشة هو دليل واضح على استمرارية العمل المتميز حيث أن مشروع دعم القدرات الائتمانية لتطوير الادارة المالية والمشتريات بالجامعة سيكون له الأثر الكبير في دعم توجهاتها نحو تطوير قدراتها ومواردها المالية”.
و اكد على أن نجاح المشروع يعني إحداث نقلة نوعية في تاريخ الجامعات ودعم استقلاليتها المالية والإدارية.
من جهته قال الدكتور عبده الدقاف مستشار البنك الدولي والمشروع: “تم اختيار جامعة تعز من أجل دعم القدرة المؤسسية للجامعة بهدف خلق بيئة مناسبة ومؤسسية للحكم الرشيد لموارد الجامعة المحدودة بالشكل الذي يؤهلها في المستقبل إلى الحصول على مواردها بذاتها والاستقلال الكامل في اتخاذ القرار”.
و أشار إلى أن جامعة تعز تعد نموذج تجريبي سيعمم بعد ذلك على الجامعات اليمنية الأخرى.
من جانبه أشار وليد الزبيري سكرتير لجنة المناقصات بالإدارة العامة للشئون المالية بالجامعة وأحد الموظفين المشاركين في هذه الورشة إلى أهمية المشروع والاستفادة منه في تطوير قدراتهم كموظفين شاكرا رئاسة الجامعة على تذليل كافة الصعاب لانعقاد هذه الورشة.
كما شكر مستشار المشروع الدكتور عبده الدقاف على جهوده المبذولة في هذا البرنامج الممول من قبل البنك الدولي.
و تهدف الورشة إلى مناقشة التعديلات النهائية للأدلة الإجرائية في الإدارة المالية والرقابة الداخلية وأدلة المشتريات مع خارطة التدفق المستندي لكل دليل والتي تم تجهيزها بصورتها شبه النهائية من قبل شركة ايبكس للاستشارات.
و تستهدف الورشة 24 مشارك ومشاركة من القيادات والكوادر المالية في جامعة تعز وتختتم فعاليات الورشة اليوم الاثنين.
حضر فعالية الورشة الأستاذ حمود رسام الأمين العام المساعد للشئون المالية بالجامعة والمدربين الدكتور ابراهيم الظرافي والأستاذ وائل الجرافي عن شركة ايبكس للاستشارات.
من: وضاح اليمن عبد القادر و وفاء يحيى

زر الذهاب إلى الأعلى